يصنع لافونزا بتلر التاريخ كأول عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ LGBTQ

يصنع لافونزا بتلر التاريخ كأول عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ LGBTQ


سيشغل سناتور كاليفورنيا لافونزا بتلر مقعد اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الذي تركه فارغًا بوفاة السناتور ديان فاينشتاين، وهي خطوة تصنع التاريخ وتعيد أيضًا للديمقراطيين سيطرتهم الهزيلة على اللجنة القوية المكلفة بفحص المرشحين القضائيين الفيدراليين.

بتلر، أول مثلية سوداء معروفة في مجلس الشيوخ، هي أيضًا أول عضو LGBTQ في اللجنة القضائية.

وعين حاكم ولاية كاليفورنيا الديمقراطي جافين نيوسوم بتلر في وقت سابق من هذا الشهر لملء المقعد الذي تركه شاغرا فاينشتاين، وهو ديمقراطي من كاليفورنيا منذ فترة طويلة توفي الشهر الماضي عن عمر يناهز 90 عاما.

منذ وفاة فينشتاين، وصلت اللجنة إلى طريق مسدود بنسبة 9-9 بين الديمقراطيين والجمهوريين، ولكن مع إضافة بتلر، فإن أغلبية العضو الواحد ستمكنهم من تأييد مرشحي بايدن القضائيين دون مساعدة الجمهوريين في التصويت. لوحة. وسيظل هؤلاء المرشحون بحاجة إلى الحصول على 51 صوتًا في مجلس الشيوخ بأكمله لضمان التأكيد.

بالنسبة للديمقراطيين والتقدميين، كان تأكيد اختيارات الرئيس جو بايدن جزءًا أساسيًا من أجندتهم نظرًا لحقيقة أن دونالد ترامب أعاد تشكيل الكثير من السلطة القضائية الفيدرالية خلال السنوات الأربع التي قضاها كرئيس من خلال الضغط على عشرات القضاة المحافظين في المحاكم الدنيا في جميع أنحاء البلاد و تعيين ثلاثة قضاة محافظين في المحكمة العليا.

وعندما كانت فينشتاين مريضة وبعيدة عن مجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا العام، وصلت اللجنة أيضًا إلى طريق مسدود، مما دفع بعض الديمقراطيين إلى مطالبتها بالاستقالة.

“أعتقد أن تعيين السيناتور بتلر في اللجنة القضائية أمر بالغ الأهمية حقًا. قال أليكس أرونسون، كبير المستشارين السابق لعضو اللجنة السيناتور شيلدون وايتهاوس، وهو ديمقراطي من ولاية رود آيلاند: “إنها تمنح الرئيس دوربين الأغلبية التي يحتاجها لاستئناف تأكيد المرشحين القضائيين للرئيس بايدن، الأمر الذي يجب أن يكون أولوية عاجلة لمجلس الشيوخ”. .

وأضاف أرونسون أن العملية كانت حاسمة بشكل خاص بالنظر إلى مدى نجاح ترامب “في تزويد المحاكم بأيديولوجيي الحركة اليمينية المتطرفة” الذين تم دعمهم من قبل مجموعات مثل الجمعية الفيدرالية.

وفي المجمل، أكد الكونجرس 234 مرشحًا قضائيًا لترامب خلال فترة ولايته، وفقًا لجمعية الدستور الأمريكية، التي تتابع الترشيحات.

خلال أكثر من عامين ونصف في منصبه، أكد بايدن 147 من مرشحيه القضائيين، بما في ذلك قاضيتان في المحكمة الفيدرالية اللتان وافق عليهما مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء: جوليا كاثلين مونلي عن المنطقة الوسطى من ولاية بنسلفانيا وجينيفر إل. قاعة لمنطقة ديلاوير.

منذ وفاة فاينشتاين، عقدت اللجنة جلسة استماع واحدة لترشيح مصطفى طاهر كاسوبهاي لمحكمة المقاطعة في ولاية أوريغون، لكنها لم تصوت بعد على مرشح معلق. يوجد حاليًا ستة مرشحين ينتظرون تصويت اللجنة وخمسة مرشحين لم يعقدوا جلسة استماع بعد أمام اللجنة، وفقًا لـ ACS.

وفي الوقت نفسه، واصل بايدن الإعلان عن المزيد من الترشيحات، حيث تعكس قائمته الأخيرة تعهدًا قطعه في بداية رئاسته لاختيار مرشحين متنوعين للمقاعد الفيدرالية.

وقال البيت الأبيض في بيان يوم الأربعاء أعلن فيه: “تستمر هذه الاختيارات أيضًا في الوفاء بوعد الرئيس بضمان أن تعكس محاكم البلاد التنوع الذي يعد أحد أعظم أصولنا كدولة – سواء من حيث الخلفيات الشخصية والمهنية”. مرشحان جديدان للمنطقة الشمالية من أوكلاهوما.

وقال الرئيس إنه سيرشح سارة إي. هيل، المدعية العامة السابقة لمنطقة شيروكي نيشن، وجون دي. راسل، المحامي السابق في قسم الضرائب بوزارة العدل.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يوم الثلاثاء إن بتلر سيشغل أيضًا مقاعد في لجنة الشؤون المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية بمجلس الشيوخ، بالإضافة إلى لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية، ولجنة القواعد والإدارة.

يصنع لافونزا بتلر التاريخ كأول عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ LGBTQ

يصنع لافونزا بتلر التاريخ كأول عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ LGBTQ

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

your_code_for_ad_1 من هو عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي السياسي السعودي.. السيرة الذاتية ويكيبيديا: عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي، سياسي سعودي، نشأ وتلقى تعليمه في المملكة العربية السعودية. المسيرة السياسية والإنجازات لعبدالله بن سالم المعطاني الهذلي يتميز عبدالله بن سالم المعطاني الهذلي بمسيرة سياسية حافلة …

الشطي: سعيد بنجاح «Chance to dance» في البحرين
الشطي: سعيد بنجاح «Chance to dance» في البحرين

your_code_for_ad_1 يشارك المؤلف عثمان الشطي بمسرحية «مطلوب للزبالة» في المهرجان المسرحي الجامعي بسلطنة عمان، من تقديم كلية نزوى، وإخراج صفوان الشعيلي. قال الكاتب والمدرب المسرحي عثمان الشطي إنه سيقدم ورشة «الكتابة من الخيال إلى الجمال»، من إشراف فريق «ترتيب الإعلامي»، خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو المقبل من 5 إلى…

فريق جامعة الكويت يفوز بجائزة أفضل بناء للروبوت في مسابقة (VEX) الدولية في تكساس ترند #الكويت
فريق جامعة الكويت يفوز بجائزة أفضل بناء للروبوت في مسابقة (VEX) الدولية في تكساس ترند #الكويت

أخبار من #الكويت your_code_for_ad_1 فاز فريق جامعة الكويت المشارك في مسابقة (VEX) للروبوتات المقامة في مدينة تكساس الأمريكية اليوم الأربعاء بجائزة أفضل بناء للروبوت كأول فريق جامعي بالوطن العربي والشرق الأوسط يحصل على تلك الجائرة في المسابقة العالمية.وأعرب المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع (أحد مر…

مباشرة من السينمات، 4 أفلام تعرض على المنصات الرقمية مجانا فى شهر مايو
مباشرة من السينمات، 4 أفلام تعرض على المنصات الرقمية مجانا فى شهر مايو

#مباشرة #من #السينمات #أفلام #تعرض #على #المنصات #الرقمية #مجانا #فى #شهر #مايو حصلت المنصات الرقمية على حقوق عرض  4 أفلام مباشرةً من رفعها من دور العرض السينمائية العربية..حيث  تعرض على المنصات  4 أفلام فى شهر مايو 2024 وهى كالتالي:أفلام جديدة فى شهر مايو - “الاسكندراني ” للنجم أحمد العوضي والنجمة …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر