الملحم وش يرجعون

الملحم وش يرجعون


الملحم وش يرجعون، حيث تُعد تلك العائلة هي من أقدم القبائل السعودية وعائلات النخبوية فهي ليست عائلة غامضة بل واجهة تطلعية تحظى بالكثير من الشهرة في الواقع السعودي، كما يبلغ عدد أفرادها أكثر من مليون فرد وعن تلك العائلة القديمة ومرجعيتها القبلية القديمة التي تنتمي إليها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع افاق عربية سوف نتعرف اكثر عن الملحم وش يرجعون، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

الملحم وش يرجعون

حيث تُعرف تلك العائلة بأمراء جاغوين وهم من قبيلة مطير الشهيرة، حيث ينحدرون من عشيرتين العشيرة الأولى ويمثلون غالبية عائلة ملحم وينزلون من جاغوين، كذلك ينتمون إلى قبيلة الأبيض، بينما ينتمي بطن الجزار الآخر إلى قبيلة العونة ولعائلة ملحم حضوراً قوياً داخل المملكة العربية السعودية إذ لها حضور واسع في كل من الدمام ومحافظة الخبر ومحافظة الأحساء وعرعر وحفر الباطن ،طوال جبيل وعيون الجواء بمحافظة القصيم بعضهم يعيش في العاصمة الرياض ولهم حضور كثيف في البحرين و الكويت.

الملحم عيون الجواء

حيث تُعد تلك العائلة هي فرع من قبيلة ملحم يقيمون في منطقة عيون الجواء الواقعة في محافظة القصيم، كما يعودون إلى الأقفان من الجاغوين، حيث تعود أصول الجاغاوين إلى آل السبيع بحسب ما ورد وأشار إليها كثير من العرابين والمؤرخين والمطلعين على علم الأنساب في شبه الجزيرة العربية إلا أنهم تحالفوا مع قبيلة مطير القديمة، ومنذ ذلك الحين أطلق عليهم اسم أبيات من مطير وكانوا ينتمون إلى عنزة وسافر كثير منهم إلى بلاد الشام ومنهم عائلة الملحم في سوريا.

شجرة أسرة الملحم

حيث أن أصل شجرة تلك العائلة هو الجغاوين، وقد كانوا يقيمون في منطقة المصانع وسكنوا تلك المنطقة لفترة طويلة تجاوزت قرنين قبل أن تمتد إلى القرى والمدن بسبب التحضر والتوسع العمراني الذي طالت جميع مناطق شبه الجزيرة العربية، وبعد ذلك استقروا في محافظة الأحساء ذات التعددية القبلية الكبيرة، وأن فروع شجرة عائلة ملحم ما زالت تسكن مساحات كبيرة من مدينة الأحساء حتى اليوم وبعضها جاء من الأحساء، وقد أقام في بعض المناطق الشرقية من المنطقة العمرانية خاصة في الخبر والدمام والجبيل بالإضافة إلى العاصمة الرياض.

هل عائلة الملحم شيعة

حيث يعلم أعضاء فروع وجذوع آل الملحم أنهم سنة وليسوا شيعة، لذا فهم من أنساب عائلات وعائلات مدينة بريدة السنية، وأشار مؤلف معجم الرياض إلى أن أفراد عائلة ملحم في المملكة العربية السعودية قد هاجروا من منطقة الجزاء التي كانت تعيش في جنوب الرياض إلى منطقة الأحساء خلال العقد الثامن من القرن الماضي القرن الثاني عشر لهجرة الرسول الكريم.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، الملحم وش يرجعون، كما تعرفنا على الملحم عيون الجواء، كما عرضنا لكم شجرة أسرة المَلحم وابرز التفاصيل المتعلقة عن تلك العائلة.

#الملحم #وش #يرجعون

الملحم وش يرجعون

الملحم وش يرجعون

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تطور أسلوب سيلينا غوميز الجذاب والرشيق: من الجينز الضيق إلى العباءات المبهرة
تطور أسلوب سيلينا غوميز الجذاب والرشيق: من الجينز الضيق إلى العباءات المبهرة

سيلينا غوميزتطور الموضة في أمازون رائع بلا شك. بدأت حياتها المهنية عندما كانت طفلة بارني والأصدقاءوسرعان ما أصبحت الممثلة نجمة قناة ديزني كوجه معالجات ويفرلي بليس. خلال منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أظهرت غوميز إحساسها الشبابي بالأناقة، بما في ذلك الجينز الضيق والقمصان الطويلة للدبابات…

بمشاركة ليلى علوي.. طرح بوستر تشويقي لـ فيلم “جوازة توكسيك”
بمشاركة ليلى علوي.. طرح بوستر تشويقي لـ فيلم “جوازة توكسيك”

06:59 مالأربعاء 01 مايو 2024 كتب معتز عباس: نشرت الفنانة ليلى علوي بوستر تشويقي لفيلم جوازة توكسيك، والمقرر عرضه في السينمات الفترة المقبلة. وكتبت “ليلى علوي”، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “كل شيء بالاتفاق إلا الجوازة التوكسيك بالخناق.. جوازة توكسيك قريبا في دور العرض”. في…

تصوت MTG ضد مشروع قانون مكافحة معاداة السامية وتستحضر مجازًا معاديًا للسامية في منطقها
تصوت MTG ضد مشروع قانون مكافحة معاداة السامية وتستحضر مجازًا معاديًا للسامية في منطقها

تايلور غرين تصوت ضد مشروع قانون لمكافحة معاداة السامية، وتستحضر مجاز معاداة السامية في منطقها أعلنت النائبة مارجوري تايلور جرين (جمهوري عن ولاية جورجيا) أنها ستصوت ضد مشروع قانون لمكافحة معاداة السامية، وفي منطقها، استشهدت بمجاز معاد للسامية. صوت مجلس النواب لصالح تمرير قانون التوعية بمعاداة السامية…

رحيل بول أوستر ايقونة الادب الأميركي الاكثر حضورا
رحيل بول أوستر ايقونة الادب الأميركي الاكثر حضورا

توفي الكاتب الأميركي بول أوستر صاحب الكثير من الروايات والمجموعات الشعرية والأفلام، والذي اشتهر على الساحة الأدبية العالمية مع صدور سلسلته “ذي نيويورك تريلوجي” (ثلاثية نيويورك) و”4 3 2 1″ عن 77 عاماً بسبب مضاعفات السرطان الرئة، على ما أعلنت صديقة للعائلة. تتوزع كتابات بول أوستر في أعماله الروائية وغ…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر