حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار – أفاق عربية

حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار – أفاق عربية


أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.

أعلن حزب الله مساء الخميس، مقتل جنود إسرائيليين وإصابة آخرين إثر استهدافه تموضعا لهم في مستوطنة المطلة، في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مبنيين عسكريين تابعين للحزب في زبقين جنوبي لبنان.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه استهدفوا “‏أماكن تموضع جنود العدو في مستوطنة المطلة، وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‏وجريح”، دون تحديد عددهم. ‏‏

وأشار إلى أن هجومه جاء “ردا على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها على بلدة عيترون”.

كما أعلن حزب الله في بيان آخر، “استهداف ‏‏موقع الرادار الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بـالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة”.

وأكد حزب الله في بيان منفصل أنه استهدف قوة لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع الكرنتينا بمسيّرتين، مؤكدا أنه أصاب “الهدف بدقة”.

وفي وقت سابق الخميس، قال حزب الله إن عناصره “استهدفوا مربض الزاعورة الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية بعد أن قصفوا مقرًا مستحدثًا لقيادة القطاع في ليمان بالقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة”.

كما ذكر أن مقاتليه “استهدفوا موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏

قصف إسرائيلي

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي، إنه قصف مبنيين عسكريين لحزب الله بجنوب لبنان، واعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة وخرقت حدود إسرائيل.

وقال الجيش في تصريح مكتوب “أغارت طائرات مقاتلة على مبنيين عسكريين تابعين لمنظمة حزب الله في منطقة عيترون، وفي منطقة عيتا الشعب”.

وأضاف “على مدار الساعات الأخيرة، تم رصد عمليات إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه أراضي إسرائيل في منطقة رأس الناقورة، وفي منطقة يعارا والجليل الأعلى”، مؤكدا أن الجيش هاجم مصادر النيران بنيران المدفعية.

وأكد الجيش أنه اعترض في وقت سابق الخميس مسيرة مفخخة تابعة لحزب الله، تم رصد خرقها للحدود من الأراضي اللبنانية إلى منطقة برعام في الجليل الأعلى.

وقال مراسل أفاق عربية إن غارة إسرائيلية استهدفت محيط بلدة مجدل زون، وأخرى على محيط بلدة طلوسة جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا مستهدفا بالصواريخ بلدتي عيترون وعيتا الشعب، في حين قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي علما الشعب والناقورة.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، مما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية وفق مصادر فلسطينية وأممية.​​​​​​​

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار – أفاق عربية

حزب الله يعلن مقتل جنود إسرائيليين في “المطلة” والاحتلال يقصف قرى لبنانية | أخبار – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال مهرجان كان
سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال مهرجان كان

الخميس 2 مايو 2024 14:39:24 ستكون سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، وفق ما أعلن الخميس منظّمو هذه السوق التي تقام من 14 إلى 22 مايو الجاري، فيما يستمر المهرجان إلى الخامس والعشرين منه. ويتولى ممثلون عن الصناعة السينمائية السويسرية من مهرجان لوكارنو …

بعد طرحه في السينمات.. إيرادات فيلم الحريفة تقترب ل 75 مليون جنيه
بعد طرحه في السينمات.. إيرادات فيلم الحريفة تقترب ل 75 مليون جنيه

#بعد #طرحه #في #السينمات. #إيرادات #فيلم #الحريفة #تقترب #مليون #جنيه استطاع فيلم الحريفة بطولة النجم الصاعد نور النبوى أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية منذ طرحه في السينمات داخل مصر وخارجها، ليقترب من 75 مليون جنيه في شباك التذاكر، إذ حصد 74 مليونا و341 ألف جنيه بعد عرض 17 أسبوع في السينما…

امتحانات قرآن الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني
امتحانات قرآن الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني

ينشر «افاق عربية» نماذج امتحانات السنوات السابقة في القرآن الكريم لطلبة الصف الثاني الثانوي الأزهري بالفصل الدراسي الثاني للقسمين الأدبي والعلمي. نماذج امتحانات قرآن تانية ثانوي ترم ثاني مرفق بالأسفل مجموعة من الامتحانات التي أداها طلبة محافظات مختلفة بالسنوات السابقة، ومثال الأسئلة الواردة فيها ما …

عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا
عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا

عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا – افاق عربية 
 
 
 
 
 
 يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. تعلم المزيد عن: سياسة الخصوصية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 &#…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر