وحذر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون البيت الأبيض بشكل خاص من عدم وجود أصوات لتأكيد مرشح بايدن القضائي المسلم

وحذر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون البيت الأبيض بشكل خاص من عدم وجود أصوات لتأكيد مرشح بايدن القضائي المسلم


حذر العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين وموظفيهم البيت الأبيض بشكل خاص في الأيام الأخيرة من أنه لا يبدو أن هناك ما يكفي من الأصوات في مجلس الشيوخ لتأكيد أديل مانجي، المرشح القضائي الأمريكي المسلم للرئيس جو بايدن، حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات لشبكة CNN. للإشارة إلى أن تأكيد أحد الاختيارات القضائية ذات الأولوية القصوى لبايدن معرض للخطر.

ورشح بايدن مانجي في نوفمبر لمحكمة الاستئناف بالدائرة الثالثة الأمريكية. وإذا تم تأكيد تعيينه، فسيصبح المدعي المقيم في نيويورك أول أمريكي مسلم يعمل في أي محكمة استئناف فيدرالية. لكن تلك المصادر قالت إن بعض حلفاء البيت الأبيض في الكابيتول هيل أوضحوا أنه لا يوجد دعم كافٍ – بما في ذلك بين الديمقراطيين – لتأكيد عضوية مانجي في مجلس الشيوخ بكامل هيئته.

ويأتي الجدل الدائر حول ترشيح مانجي في وقت يشهد توترات سياسية متصاعدة في جميع أنحاء البلاد منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وواجه مانجي أسئلة مثيرة للجدل من المشرعين في جلسة تأكيد تعيينه في اللجنة القضائية في ديسمبر. لقد تم استجوابه من قبل بعض المشرعين الجمهوريين حول، من بين أمور أخرى، وجهات نظره حول الحرب بين إسرائيل وحماس، وهجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، وارتباطه بجماعة وصفها البعض بأنها معادية للسامية.

وفي مرحلة ما خلال جلسة تأكيد مانجي أمام اللجنة القضائية في ديسمبر/كانون الأول، سلط السيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس، تيد كروز، الضوء على علاقة مانجي بمركز الأمن والعرق والحقوق في جامعة روتجرز – وهي المجموعة التي قال كروز إنها تحتضن “التطرف وقصر النظر” وأعربت عن تعاطفها مع مانجي. وجهات نظر معادية للسامية.

وقال مانجي إنه كان عضوًا في المجلس الاستشاري للمركز، الذي يجتمع مرة واحدة سنويًا ويقدم المشورة بشأن مجالات البحث الأكاديمي، وأنه ليس لديه علم بأي أحداث أو متحدثين ربما استضافتهم المجموعة.

“هل تدين الفظائع التي يرتكبها إرهابيو حماس؟” سأل كروز.

ورد مانجي قائلاً: “كانت أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول بمثابة رعب أدى إلى مقتل مدنيين أبرياء”.

وردا على سؤال من النائب الجمهوري عن ولاية تكساس بشأن ما إذا كان هناك أي مبرر لهجمات 7 أكتوبر، قال مانجي: “ليس لدي صبر، لا شيء، على أي محاولات لتبرير تلك الأحداث أو الدفاع عنها”.

وفي إعلانه عن ترشيح مانجي التاريخي، قال البيت الأبيض إن الاختيار كان جزءًا من الوفاء بتعهد بايدن “بالتأكد من أن محاكم الأمة تعكس التنوع الذي يعد أحد أعظم أصولنا كدولة”.

وكان تأكيده أولوية قصوى للبيت الأبيض، حيث أجرى رئيس موظفي البيت الأبيض جيف زينتز، ومدير شؤون الكونجرس شووانزا جوف، ومستشار البيت الأبيض إد سيسكل وغيرهم من كبار المسؤولين اتصالات هاتفية منذ ترشيحه لمحاولة تعزيز الدعم. بحسب مسؤول في البيت الأبيض.

وردا على سؤال للتعليق على هذه القصة، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس إن البيت الأبيض يواصل النضال من أجل تثبيت مانجي، ووصفه بأنه “مرشح مؤهل بشكل استثنائي ومكرس لسيادة القانون، وعاش الحلم الأمريكي من خلال العمل الجاد”. أثبت نزاهته، وسيصنع التاريخ على مقاعد البدلاء».

وقال بيتس: “كما أوضحت رابطة مكافحة التشهير، فإن حملة التشهير اليمينية المكشوفة ضد السيد مانجي هي ‘خاطئة للغاية'”. “السيد. تمت الموافقة على مانجي من قبل اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، ويواصل البيت الأبيض النضال من أجل تثبيته والتخلي عن الكراهية الشريرة والتعصب الذي استهدفه بسبب عقيدته الإسلامية.

وتقدمت اللجنة القضائية بفارق ضئيل بترشيح مانجي لمجلس الشيوخ بكامل هيئته، لكن المشرعين المحافظين واصلوا انتقاداتهم. ورد البيت الأبيض والمشرعون الديمقراطيون، متهمين الجمهوريين بشن هجمات معادية للإسلام على أساس الخلفية العرقية لمانجي ودعم الجماعات اليهودية. كما دعا البيت الأبيض أعضاء مجلس الشيوخ مثل كروز إلى الاعتذار لمانجي.

وفي حديثه أمام مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، أعرب ديك دوربين، عضو الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، عن أسفه لأن مانجي “خضع للتدقيق على عكس أي شيء رأيته من قبل”.

وقال دوربين: “للأسف، فإن العديد من الأسئلة التي أثيرت حول السيد مانجي وخلفيته خلقت شكوكاً في أذهان الناس بأن دينه هو سبب الاستجواب”. “إن معاملة هذا المرشح المؤهل تأهيلا عاليا وصلت في بعض الأحيان إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.”

تواصلت CNN مع مكتب دوربين للحصول على تعليق إضافي.

وحذر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون البيت الأبيض بشكل خاص من عدم وجود أصوات لتأكيد مرشح بايدن القضائي المسلم

وحذر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون البيت الأبيض بشكل خاص من عدم وجود أصوات لتأكيد مرشح بايدن القضائي المسلم

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تطور أسلوب سيلينا غوميز الجذاب والرشيق: من الجينز الضيق إلى العباءات المبهرة
تطور أسلوب سيلينا غوميز الجذاب والرشيق: من الجينز الضيق إلى العباءات المبهرة

سيلينا غوميزتطور الموضة في أمازون رائع بلا شك. بدأت حياتها المهنية عندما كانت طفلة بارني والأصدقاءوسرعان ما أصبحت الممثلة نجمة قناة ديزني كوجه معالجات ويفرلي بليس. خلال منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أظهرت غوميز إحساسها الشبابي بالأناقة، بما في ذلك الجينز الضيق والقمصان الطويلة للدبابات…

بمشاركة ليلى علوي.. طرح بوستر تشويقي لـ فيلم “جوازة توكسيك”
بمشاركة ليلى علوي.. طرح بوستر تشويقي لـ فيلم “جوازة توكسيك”

06:59 مالأربعاء 01 مايو 2024 كتب معتز عباس: نشرت الفنانة ليلى علوي بوستر تشويقي لفيلم جوازة توكسيك، والمقرر عرضه في السينمات الفترة المقبلة. وكتبت “ليلى علوي”، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “كل شيء بالاتفاق إلا الجوازة التوكسيك بالخناق.. جوازة توكسيك قريبا في دور العرض”. في…

تصوت MTG ضد مشروع قانون مكافحة معاداة السامية وتستحضر مجازًا معاديًا للسامية في منطقها
تصوت MTG ضد مشروع قانون مكافحة معاداة السامية وتستحضر مجازًا معاديًا للسامية في منطقها

تايلور غرين تصوت ضد مشروع قانون لمكافحة معاداة السامية، وتستحضر مجاز معاداة السامية في منطقها أعلنت النائبة مارجوري تايلور جرين (جمهوري عن ولاية جورجيا) أنها ستصوت ضد مشروع قانون لمكافحة معاداة السامية، وفي منطقها، استشهدت بمجاز معاد للسامية. صوت مجلس النواب لصالح تمرير قانون التوعية بمعاداة السامية…

رحيل بول أوستر ايقونة الادب الأميركي الاكثر حضورا
رحيل بول أوستر ايقونة الادب الأميركي الاكثر حضورا

توفي الكاتب الأميركي بول أوستر صاحب الكثير من الروايات والمجموعات الشعرية والأفلام، والذي اشتهر على الساحة الأدبية العالمية مع صدور سلسلته “ذي نيويورك تريلوجي” (ثلاثية نيويورك) و”4 3 2 1″ عن 77 عاماً بسبب مضاعفات السرطان الرئة، على ما أعلنت صديقة للعائلة. تتوزع كتابات بول أوستر في أعماله الروائية وغ…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر