يعد ترامب مديرًا للعديد من العروض الجانبية بينما يعمل بايدن على تسريع وتيرة محاولة إعادة انتخابه

يعد ترامب مديرًا للعديد من العروض الجانبية بينما يعمل بايدن على تسريع وتيرة محاولة إعادة انتخابه


يدير دونالد ترامب واحدة من أغرب الحملات الانتخابية العامة التي شهدتها أمريكا على الإطلاق.

إنه يبيع الأناجيل ويهاجم القضاة ويجني المليارات في سوق الأوراق المالية ويتباهى بلعبة الغولف. يوم الخميس، سافر الرئيس السابق إلى نيويورك لحضور مراسم عزاء ضابط شرطة سقط – في رحلة سمحت له بتعميق وصفه لأمة تائهة وتعاني من الجريمة في عهد الرئيس جو بايدن.

ولكن لم يكن هناك الكثير في أسبوع ترامب المزدحم الذي يشبه حملة الانتخابات العامة التقليدية ــ وبالتأكيد ليست حملة قد تعالج بعض أكبر التزاماته في سعيه للعودة إلى البيت الأبيض.

وهذا تناقض حاد مع بايدن، الذي اختتم هذا الأسبوع جولته بعد حالة الاتحاد في ولاية كارولينا الشمالية. كانت الولاية في عمود ترامب في عامي 2020 و2016، لكن الديمقراطيين يعتقدون أن بإمكانهم إعادتها بجدية إلى الساحة. ليلة الخميس، أظهر الرئيس وحدة الحزب الديمقراطي واستحضر أيام مجد الحزب في حدث في نيويورك مع الرئيسين السابقين بيل كلينتون وباراك أوباما قالت الحملة في وقت سابق إنها جمعت أكثر من 25 مليون دولار. يمكن أن تكون هذه الأموال الكبيرة حاسمة في ما من المرجح أن يكون سباقًا متقاربًا مع ترامب يمكن حسمه من خلال بضع مئات الآلاف من الأصوات عبر حفنة من الولايات.

وقال أحد الحاضرين لشبكة CNN بعد مغادرة حفل جمع التبرعات بعيدًا عن الكاميرا، إن الرؤساء الثلاثة تحدثوا مرارًا وتكرارًا عن التهديد الذي ستشكله ولاية ترامب الثانية، حيث قال بايدن إن الرئيس السابق سوف يمزق الدستور، وأشار إلى تعليق ترامب بأنه سيكون مجرد رئيس. ديكتاتور في “اليوم الأول”.

كما كان بايدن وفريقه ينقلون الحملة بقوة إلى ترامب بشأن السياسة. على سبيل المثال، استخدموا حجج المحكمة العليا هذا الأسبوع بشأن تقييد الوصول إلى دواء الإجهاض لاتهام الرئيس السابق بسرقة الخدمات الإنجابية للمرأة من خلال تشكيله لأغلبية محافظة للغاية، أدى إسقاط قضية رو ضد وايد إلى سلسلة من العواقب. .

لقد كان ترامب دائما غريبا. ورفضه اللعب وفقا لقواعد الحملة العادية هو المفتاح لجاذبيته السياسية بين المؤيدين الذين يحتقرون النخب الحاكمة. ويعمل بايدن في مسار حملته التقليدي، ويسعى إلى إصلاح التصدعات في ائتلافه بين الشباب والناخبين السود والديمقراطيين الساخطين. لكن أفضل طريقة لفهم استراتيجية المرشح الجمهوري المفترض في هذه المرحلة هي دمج دفاعه القانوني في قضايا متعددة – حيث يدعي أنه ضحية للاضطهاد السياسي – وكسلسلة من الصور الفوتوغرافية التي تهدف إلى تسخير الاهتمام الذي يتوق إليه.

ففي يوم الاثنين، على سبيل المثال، اختار الرئيس السابق المثول أمام المحكمة في نيويورك ثم أصيب بنوبة غضب عندما حدد القاضي موعدًا للمحاكمة في 15 أبريل/نيسان في قضية تتعلق بدفع أموال سرية لنجم سينمائي إباحي. وعاد ترامب إلى ولايته السابقة يوم الخميس لحضور مراسم عزاء ضابط شرطة سقط في لونج آيلاند. وبعد ذلك، وصف مقتل الضابط بأنه “حدث حزين ومحزن” واستغل المناسبة لتوضيح رسالة لاذعة. وقال: “علينا أن نعود إلى القانون والنظام”، في محاولة لتصوير الولايات المتحدة في عهد بايدن على أنها عالم مرير مليء بالجريمة. ولكن من المميز أنه في حين استخدم خطابًا حادًا، فشل الرئيس السابق في تقديم سياسات محددة لتحسين الوضع كما قد يفعل أي مرشح رئاسي نموذجي.

من المؤكد أن ترامب سيعمل على تسريع وتيرة مسيراته مع اقتراب موعد الانتخابات في تشرين الثاني/نوفمبر، ويحتاج إلى دفع ناخبيه إلى صناديق الاقتراع. وفي الأسبوع المقبل، يخطط للتوقف في ولاية متأرجحة حرجة – ميشيغان، التي فاز بها في عام 2016 وخسرها بعد أربع سنوات. ويعتزم الرئيس السابق الإدلاء بتصريحات يوم الثلاثاء حول “حمام دم بايدن على الحدود” فيما يعد بتكثيف نهجه المتطرف تجاه الهجرة.

على الرغم من وتيرتها البطيئة حاليًا، كانت حملة الرئيس السابق أكثر احترافية بكثير في الانتخابات التمهيدية لهذا العام مما كانت عليه خلال محاولته الناشئة للرئاسة في عام 2016. ومن السابق لأوانه تحديد ما إذا كان العمل غير المرئي الذي تقوم به حملة ترامب لبناء المنظمات في المراكز الرئيسية تمهد الولايات المتحدة الطريق لعودة ناجحة إلى المكتب البيضاوي. لم يبذل ترامب جهدًا كبيرًا حتى الآن لكسب تأييد مؤيدي حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي، التي لا تزال تفوز بأصوات كبيرة في الانتخابات التمهيدية على الرغم من تعليق حملتها.

ويبدو أن استيلاء الرئيس السابق مؤخراً على اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يهدف إلى إيجاد موارد إضافية لتمويل دفاعه القانوني بقدر ما يهدف إلى بناء عملية سياسية. في إشارة إلى كيفية إصابة حزبه بادعاءات ترامب الكاذبة بتزوير الناخبين، سُئل الموظفون الحاليون والمحتملون في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في مقابلات العمل الأخيرة عما إذا كانوا يعتقدون أن انتخابات 2020 قد سُرقت. تم نشر مضمون أسئلة المقابلة لأول مرة بواسطة صحيفة واشنطن بوست.

لكن زمن ترامب لن يكون ملكه قريبا. وبينما استخدم الرئيس السابق جلسات الاستماع السابقة للمحاكمة في قضاياه القانونية المتعددة لالتقاط الصور الفوتوغرافية وتصوير نفسه كضحية مطاردة، فلن يكون أمامه خيار بشأن المثول أمام المحكمة، اعتبارًا من 15 أبريل، لمدة أربعة أيام في الأسبوع. مع استمرار محاكمته الجنائية الأولى. قد يستغرق ذلك ما بين ستة وثمانية أسابيع – حيث سيكون لبايدن إلى حد كبير مسار الحملة الانتخابية لنفسه.

قد تقدم هذه المحاكمة التي تلوح في الأفق – بشأن اتهامات بتزوير سجلات الأعمال المتعلقة بدفع أموال الصمت – دليلاً آخر لدوافع ترامب المحتملة لتكريم الضابط الذي سقط جوناثان ديلر – أي جذب تغطية إعلامية مواتية في نيويورك قبل أسابيع من انعقاد هيئة المحلفين. ليتداول مصيره

كما شن ترامب، الذي يخضع الآن لأمر حظر نشر جزئي يمنعه من مهاجمة موظفي المحكمة والمدعين العامين وعائلاتهم، هجمات لاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي على القاضي خوان ميرشان، بل وأشار إلى ابنته بالاسم في منشور على شبكة الحقيقة الاجتماعية الخاصة به. وقد قامت ابنة ميرشان بعمل لصالح الحملات الديمقراطية، وطالب الرئيس السابق القاضي بالتنحي عن القضية نتيجة لذلك. إن هجمات ترامب اللفظية ليست مصممة للتخويف فحسب. وقد تؤثر هذه الانتهاكات على سلامة الأشخاص الذين يستهدفهم، وهي جميعها جزء من جهوده الأوسع لتصوير أي مؤسسة – قانونية أو سياسية أو إعلامية – تحاول محاسبته على أنها غير شرعية وتسعى للقبض عليه.

سيأتي إلهاء آخر عن حملته الأسبوع المقبل عندما يعود مصير إمبراطورية ترامب العقارية إلى دائرة الضوء. وبدا الرئيس السابق على وشك رؤية بعض ممتلكاته التي استولت عليها المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، يوم الاثنين مع اقتراب الموعد النهائي لتقديم سندات تبلغ قيمتها ما يقرب من نصف مليار دولار للسماح له باستئناف خسارته في محاكمة الاحتيال المدني. لكن الرئيس السابق حصل على استراحة عندما سمحت له محكمة الاستئناف بعشرة أيام إضافية للعثور على الأموال وخفضت المبلغ إلى 175 مليون دولار.

ربما كان الحدث الأبرز في أسبوع ترامب الجامح هو اللحظة التي بدأت فيها شركة مندمجة، بما في ذلك ممتلكاته الإعلامية، التداول في بورصة ناسداك، مما أكسبه عدة مليارات من الدولارات – على الأقل على الورق. ومع ذلك، هناك مشكلة. لا يستطيع الرئيس السابق بيع أسهمه لمدة ستة أشهر. وإذا فعل ذلك في النهاية، فمن المحتمل أن ينهار قيمته – مما قد يكلفه هو وكل معجبيه من MAGA الذين اشتروه.

وعلى عكس ترامب، كان بايدن يقوم بحملته الانتخابية بطريقة لا تترك مجالاً للشك حول مخاطر الانتخابات المقبلة. شهدت جولته المتأرجحة في أعقاب خطابه القوي عن حالة الاتحاد في وقت سابق من هذا الشهر أحداثًا متنوعة مثل الكشف عن استثمار ضخم في مصنع معالجة شرائح Intel في أريزونا وإطلاق حملة جديدة للرعاية الصحية في ولاية كارولينا الشمالية.

استهدف بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس الناخبين السود والناخبين والناخبين الأصغر سنا – جزئيا ردا على استطلاعات الرأي التي أظهرت نقاط ضعف في حملته الانتخابية. الائتلاف الفائز في عام 2020. وبينما يسعى إلى إظهار انتصاراته في سياسته – بما في ذلك مشروع قانون البنية التحتية الذي وافق عليه الحزبان والذي يقول البيت الأبيض إنه سيشعل نهضة في الصناعة الثقيلة – يواجه بايدن عراقيل بسبب شعور بين العديد من الناخبين بأنهم لا يتمتعون بفوائد اقتصاد منتعش.

كما استمتعت حملة الرئيس بشن هجمات قاسية على منافسه هذا الأسبوع، واعتمدت لهجة من السخرية تهدف على ما يبدو إلى خدش كرامة ترامب والتسلل إليه. على سبيل المثال، سخر بايدن من “شعر ترامب البرتقالي” خلال حملة لجمع التبرعات مغلقة في رالي. وبعد أن نشر ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه فاز ببطولتين للغولف مؤخرا، نشر الرئيس: “تهانينا يا دونالد. إنه إنجاز تماما.”

وبينما يستمتع فريق بايدن بوضوح بالسخرية من ترامب، فإن الكثافة المتزايدة والنبرة العدوانية لاستراتيجيتهم تشير إلى أن الرئيس – الذي كان متخلفًا في العديد من استطلاعات الرأي المتأرجحة في الولايات – يأمل في استغلال الفترة التي يكون فيها ترامب مشتتًا بسبب مستنقعاته القانونية لإلحاق أضرار جسيمة بالرئيس. الأضرار المبكرة التي لحقت بحملته قد تكون كبيرة في وقت لاحق من العام.

من المرجح أن يكون حدث بايدن المشترك مع سابقيه مقدمة لكبار الديمقراطيين – وأزواجهم – لحشد الناخبين الديمقراطيين بقوة خلف الرئيس في الخريف عندما يبدأ المزيد من الناخبين في الانضمام إلى السباق.

لكن قبل ظهور الرئيس في قاعة راديو سيتي للموسيقى مع كلينتون وأوباما، تجمع مئات المتظاهرين في الخارج، غاضبين من دعم بايدن لإسرائيل وحربها ضد حماس التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف فلسطيني، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. كما قاطع العديد من المتظاهرين داخل المكان تصريحات بايدن. إن الغضب بشأن تأثير الهجوم الإسرائيلي، الذي بدأ بعد الهجمات الإرهابية على الأراضي الإسرائيلية في أكتوبر، يهدد بالإضرار بالإقبال بين الناخبين التقدميين والأمريكيين العرب في ميشيغان – وهي ساحة معركة لا يمكن لبايدن أن يتحمل خسارتها.

وحتى مع تركيز ترامب هذا الأسبوع على أي شيء آخر غير الانتخابات العامة، فإن الرئيس لا يستطيع الهروب من مشاكله السياسية الخطيرة.

ساهم إم جي لي ودونالد جود من سي إن إن في إعداد التقارير.

يعد ترامب مديرًا للعديد من العروض الجانبية بينما يعمل بايدن على تسريع وتيرة محاولة إعادة انتخابه

يعد ترامب مديرًا للعديد من العروض الجانبية بينما يعمل بايدن على تسريع وتيرة محاولة إعادة انتخابه

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

على ترامب تريندات بايدن يعد إعادة مديرا محاولة العروض يعمل الجانبية بينما تسريع وتيرة للعديد انتخابه من النصر سناء جميل ياسمين عبد العزيز أتلتيكو مدريد ايفرتون ليفربول صبحي خليل ريال مدريد موعد مباراة الزمالك أستون فيلا ضد تشيلسي ميار الببلاوي الريال ليفركوزن رياضة Real Madrid الجونة ضد الاتحاد السكندري بايرن ميونخ باريس سان جيرمان مانشستر يونايتد نجوى فؤاد وزارة الدفاع باريس سان جيرمان الدوري الالماني مطر القوات المسلحة النصر الضمان المطور ليفربول ريال مدريد منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز اغتيال ام فهد الشباب حليمه بولند أستون فيلا ضد تشيلسي يوفنتوس ضد ميلان الزمالك الدوري الإنجليزي الممتاز Real Madrid مانشستر يونايتد ميار الببلاوي Celtics Brenden Rice Colin Jost OKC Thunder Sandra Doorley Liverpool T.J. Tampa Jordan Travis Inter Miami vs New England Aston Villa vs Chelsea Inter Miami New England Rangers Sam Hartman Braelon Allen Tampa Bay Lightning Alexei Navalny Scarlett Johansson Will Shipley Republic First Bank Surge

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

إلغاء العرض الخاص لفيلم ” السرب “.. اعرف على السبب
إلغاء العرض الخاص لفيلم ” السرب “.. اعرف على السبب

قررت الشركة المنتجة لفيلم “السرب” إلغاء العرض الخاص للفيلم، وهو العرض الذي يحضره أبطال العمل والصحفيين من أجل تسجيلالمقابلات الصحفية مع صناعه. وكشف منظمي العرض الخاص عن سبب إلغائه، وهو وجود تأخير في إعداد نسخة العرض الخاصة للفيلم، والتي ستصل بعد الموعد المقررللعرض الخاص. ومن المقرر أن يُعرض فيلم الس…

الأسير الفلسطيني باسم خندقجي يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية
الأسير الفلسطيني باسم خندقجي يفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، اليوم، فوز رواية قناع بلون السماء للكاتب باسم خندقجي بالدورة السابعة عشر من الجائزة لعام 2024.كشف نبيل سليمان، رئيس لجنة التحكيم، اسم الرواية الفائزة بالجائزة خلال فعالية جرى تنظيمها في أبوظبي وبثها افتراضيا.واختارت لجنة التحكيم الرواية الفائزة من بين مائة وثل…

تتويج طائرة الأهلي بكأس مصر بالفوز على الزمالك
تتويج طائرة الأهلي بكأس مصر بالفوز على الزمالك

تمكن رجال الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي من التتويج ببطولة كأس مصر بالفوز على الغريم التقليدي فريق الزمالك بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي أقيمت على صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة . جاءت نتيجة أشواط المباراة كالتالي ٢٤/٢٦ لمصلحة الزمالك . ١٩/٢٥ لمصلحة الأهلي…

مشاهدة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة بث مباشر اليوم في كأس الكونفدرالية الإفريقية
مشاهدة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة بث مباشر اليوم في كأس الكونفدرالية الإفريقية

مشاهدة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة بث مباشر اليوم في كأس الكونفدرالية الإفريقية يلتقي فريق نهضة بركان نظيره فريق اتحاد العاصمة، علي الملعب البلدي ببركان، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، اليوم الأحد 28 - 4 - 2024.تقام مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، علي الملعب …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر