5 تغيرات تحدث في جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا

5 تغيرات تحدث في جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا


لا تخلو ثلاجة أي منزل من البيض، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، واستخداماته المتعددة في تحضير الأطعمة المختلفة، لكن هل تساءلتِ من قبل، ماذا يحدث في جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا؟ تعرفي إلى الإجابة في هذا المقال.

اقرئي أيضًا: منظمة الصحة العالمية تُحذر من تخزين البيض في الثلاجة

تغيرات تحدث في جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا

وضع الجسم تحت حماية مركب الكولين

أثبتت الأبحاث والدراسات أن مركب الكولين ينتمي إلى فئة الفيتامينات، وهو أهم مادة لعملية بناء الدماغ، لذا عند تناول بيضتين يوميًا، يحصل الجسم على ما يكفي من هذه المادة، وثبت علميًا أن أي نقص في الكولين يؤدي إلى تراجع في كفاءة الذاكرة.

الحفاظ على البصر

أظهرت الأبحاث أيضًا أن بيض الدجاج غني باللوتين، وهي المادة المسؤولة عن حدة البصر ووضوحه، وعند نقص اللوتين، تتراكم التأثيرات التي تؤذي العين على أنسجتها، وتتدهور حاسة الإبصار بشكل لا رجعة فيه.

اقرئي أيضًا: طريقة سلق البيض دون كسر القشرة الخارجية

إمداد الجسم بفيتامين "د"

يحتوي البيض على فيتامين "د"، يساعد فيتامين "د" الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، بالإضافة إلى تقوية العظام والأسنان.

إمداد الجسم بفيتامين "ب" 

يحتوي البيض على البيوتين وفيتامين "ب 12"، وبروتينات مغذية ومفيدة في تقوية الشعر والجلد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات ودهون تعزز قدرة الكبد في التخلص من السموم.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يحتوي البيض على أحماض "أوميغا 3" التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرئي أيضًا: 6 أخطاء عند قلي البيض

إنقاص الوزن

يقول الخبراء أنكِ إذا أضفتِ البيض إلى إفطارك، واتبعتِ نظامًا غذائيًا قليل السعرات الحرارية، فإنكِ بذلك تضاعفين فرصة إنقاص وزنك بسرعة، لأن البيض يشعرك بالشبع لفترة طويلة.

الحد الآمن لتناول البيض في اليوم

تناول بيضتين هو معدل كافٍ خلال اليوم، ويفضل تناوله في بداية اليوم حتى يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها.

وأخيرًا عزيزتي "سوبرماما"، كل الأطعمة مفيدة، ولكن الذي يُحدث ضررًا هو تناولها بإفراط أو طهيها بطريقة غير صحية.

المصادر:
9 Things That Can Happen to Your Body If You Start Eating 2 Eggs a Day

افاق عربية


5 تغيرات تحدث في جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

طريقة عمل المطبق السعودي بالصور سهلة التحضير
طريقة عمل المطبق السعودي بالصور سهلة التحضير

طريقة عمل المطبق السعودي بالصور من خلال هذا المقال من افاق عربية يمكنكِ الإطلاع على طريقة عمل المطبق السعودي بالصور وبالخطوات، تندرج أطباق المطبق ضمن أشهر الأكلات الشعبية في السعودية واليمن، وهو من المعجنات حيث يتكون من فطائر مجهزة من العجينة والحشوة، وما يميز أكلة المطبق أنه يمكن حشوها بحشوات متنوع…

طريقة عمل بلح الشام بالصور
طريقة عمل بلح الشام بالصور

طريقة عمل بلح الشام بالصور تاريخ النشر: 2021-12-17 آخر تحديث: 2024-04-25 التقييم: المكونات 20 دقيقة 4 اشخاص 273 سعرة حرارية مقادير بلح الشام كوب من الطحين. ¾ كوب من الماء. ربع كوب من الزبدة غير مملحة. 3 حبات من البيض. ملعقة كبيرة من نشا الذرة. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ز…

تكلفة إطلالة الفنانة منى زكي في آخر ظهور (صورة)
تكلفة إطلالة الفنانة منى زكي في آخر ظهور (صورة)

تصدرت النجمة منى زكي التريدن بعد حضور احتفال إحدى علامات التجميل الشهيرة بمرور 25 عاما على تأسيسها. وظهرت منى زكي مرتدية فستانا أنيقا بالأبيض والأسود من تصميم اللبناني إيلي صعب، من مجموعته للأزياء الجاهزة لصيف وربيع 2024، ووصل سعره إلى 205 ألف جنيه، شاهده من موقع بيعه، ونسقته مع حذاء عالي من دار أزي…

“اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا” دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان مستجاب
“اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا” دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان مستجاب

في اليوم الاخير من شهر رمضان الجاري لعام 2024/1445، بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان، حيث انه يعتبر من أهم الأمور التي يرغب العديد من المواطنين في معرفتها من أجل العمل على ترديدها طوال اليوم.دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنانومن خلال البحث الم…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر